جهويات

وزير الصحة يدشن مشروع تأهيل المستشفى الإقليمي لأسا الزاك

أشرف وزير الصحة أناس الدكالي ، مساء أمس الأحد، على تدشين الشطر الأول من مشروع تأهيل المستشفى الإقليمي لأسا الزاك الذي يندرج في إطار الاتفاقية الإطار لعقد برنامج التنمية المندمجة لجهة كلميم واد نون .

كما أشرف الوزير ، مرفوقا بعامل إقليم أسا الزاك يوسف خير ورئيس المجلس الإقليمي رشيد التامك، على اعطاء انطلاق أشغال الشطر الثاني والأخير من تأهيل ذات المستشفى والتي ستهم التهيئة والتوسعة .

ويصل المبلغ الإجمالي المخصص لمشروع تأهيل المستشفى الإقليمي لأسا الزاك 32 مليون درهم ممول بالكامل من قبل وزارة الصحة بناء وتجهيزا.

ويتكون الشطر الأول من المشروع من مركز لتصفية الدم مجهز ب 12 جهاز للتصفية ، ومصلجة طب الأطفال بسعة 10 أسرة ، وصيدلية استشفائية ، وإدارة المستشفى.

أما الشطر الثاني فيهم تهيئة وتوسيع مصلحة المستعجلات ، وتهيئة مصلحة طب النساء والتوليد ، ومصلحة الاستقبال والقبول ، وجناح الفحوصات الخارجية ، والتهيئة الخارجية للمستشفى وتوسيع مصلحة الطب والجراحة وبناء مستودع للأموات.

وفي ذات السياق عاين الدكالي تجهيزات تقنية موضوع دعم قطاع الصحة بالإقليم ممولة من قبل المجلس الإقليمي لأسا الزاك والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان. كما أشرف على تسليم سيارتي إسعاف للمركز الإقليمي للوقاية المدنية بأسا الزاك ممولة من قبل المجلس الإقليمي لأسا الزاك.

وبذات المناسبة أشرف الدكالي على توقيع عدد من اتفاقيات شراكة لدعم قطاع الصحة بإقليم أسا الزاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *