جهويات

تنغير..لقاء بجماعة تاغزوت نايت عطا لدراسة القضايا التنموية بالمنطقة

انعقد، أمس الخميس بجماعة تاغزوت نايت عطا بإقليم تنغير، لقاء خصص لدراسة القضايا التنموية في المنطقة.

وتم خلال هذا اللقاء ، الذي ترأسه عامل إقليم تنغير، حسن زيتوني ، التطرق إلى المجالات المتعلقة بالتنمية المحلية ، وسبل تجاوز العديد من المشاكل التي تعوق التدبير الجماعي لتاغزوت نايت عطا.

وأبرز زيتوني ، خلال كلمة بالمناسبة ، أن جماعة تغزوت نايت عطا وساكنتها تحتاج إلى كل طاقاتها ومكوناتها البشرية للنهوض بالتنمية بالجماعة ، مشيرا إلى أنه ينبغي لجميع الأطراف المهتمة بالشأن التدبيري للجماعة مراعاة المصلحة العامة.

وأكد على ضرورة التدبير الجيد والقانوني لهذه الجماعة الترابية ، والانكباب على معالجة بعض المشاكل التي يمكن أن تؤثر على المجال التنموي بالمنطقة.

من جهتهم ، أشاد عدد من المنتخبين بالمجهودات المبذولة من قبل السلطات المحلية من أجل النهوض بهذه الجماعة الترابية ، معبرين عن الاستعداد للاهتمام أكثر بالمنطقة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد اللقاء الذي نظم مؤخرا بجماعة تغزوت نايت عطا مع المنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني ، لتدارس قضايا التنمية بالجماعة، وإرساء قواعد العمل المشترك وتحديد منهجية علمية للعمل في إطار مقاربة تشاركية لإيجاد حلول للمشاكل المطروحة.

واستعرض رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم البرامج التنموية التي ستستفيذ منها الجماعة ، مؤكدين أنه تم رصد مبالغ مالية مهمة لإحداث مشاريع مهيكلة تنموية مندمجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *