جهويات

حجي: الوكالة الحضرية لها دور استراتيجي وتنموي بالمنطقة

قال والي جهة سوس ماسة في كلمة له بمناسبة انعقاد المجلس الاداري للوكالة الحضرية لأكادير اليوم الأربعاء 17 يوليوزالجاري، أن المجلس يعد مناسبة متجددة للقاء المباشر بين أعضائه تفعيلا للمقاربة التشاركية في مواكبة تنمية المجال ومواصلة الالتقائية في العمل، وذلك لتحديد التدابير والاجراءات التي يتحتم اتخاذها لتجاوز الاكراهات ورفع التحديات وتصحيح الاختلالات وحل الاشكاليات المرتبطة بالتدبير العمراني.
كما أضاف والي الجهة أحمد حجي، في كلمته، أنه ينبغي المساهمة بكل فعالية ونجاعة في تمكين الوكالة الحضرية من بلورة وتنفيذ مشاريعها في عقلنة هذا التدبير وتنظيم قطاع التعمير.
وأشار الوالي إلى أن الوكالة تضطلع بدور استراتيجي فائق الأهمية في مواكبة الجهود التنموية المبذولة بمنطقة نفوذها.
وأضاف حجي أن قطاع التعمير يواجه إكراهات ورهانات بمنطقة نفوذ الوكالة الحضرية لأكادير، إكراهات مشتركة بين مختلف الفاعلين والمتدخلين، مبرزا أن الامر يتطلب تظافر جهود الفاعلين وانخراطهم في إطار مقاربة استشرافية توحد رؤاهم واستراتيجيتهم بمختلف مسؤولياتهم ومواقعهم لتحقيق التكامل والتناسق بين برامجهم.
وبعد عرض أهم اشكالات التعمير بالمنطقة ولدور الوكالة، ختم الوالي كلمته، متمنيا التوفيق لأشغال المجلس في مهامه ، من أجل تجاوز الاكراهات والرفع من التحديات المطروحة لضمان الاستغلال الأمثل للمجال الترابي، وجعله محركا للتنمية المستدامة التي تضع المواطن في صلب كل برامجها ومراميها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *