وطنيات

وفد مغربي رفيع لتمثيل محمد السادس في حفل تنصيب ولد الغزواني

أكدت مصادر مطلعة، أن المغرب إلى جانب عشرة رؤساء من دول إفريقيا أكدوا رسمياً حضورهم في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني مطلع شهر غشت المقبل.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المملكة المغربية ستشارك في حفل تنصيب ولد الغزواني بوفد رفيع سيترأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

الى ذلك، ينتظر أن يحضر الحفل تنصيب الرئيس المنتخب عدد وازن من الرؤساء الافارقة من مالي والسنغال والنيجر والتشاد وبورکینافاسو وساحل العاج إضافة إلى غامبيا.

وتقول ذات المصادر، بأن الولايات المتحدة الأمريكية، قد قررت تمثيلها في حفل تنصيب ولد الغزواني بمستشار الرئيس دونالد ترامب لشؤون الطاقة.

إلى ذلك، كان المٓلك محمد السادس أول المهنئين للرئيس الموريتاني الجديد ‘ولد الغزواني’ معلناً عن عزم المملكة فتح عهد جديد في تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.

وفي الوقت الذي وجه الرئيس منتهية ولاتيه محمد ولد عبد العزيز دعوة لجبهة البوليساريو الانفصالية من أجل حضور مراسيم التنصيب، فإن الجبهة الانفصالية لم تحتم بعد في حضورها، خاصة وأن الرئيس الموريتاني الجديد، كان قد تعهد بنهج سياسة جديدة تجاه الجبهة الانفصالية يقضي بقطع العلاقات معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *