جهويات

طاطا: بنيات طرقية واجتماعية ترى النور ببعض الجماعات

شهد إقليم طاطا تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع اقتصادية واجتماعية، إضافة إلى مشاريع لتعزيز التجهيزات الاساسية، وذلك بمناسبة عيد العرش.
وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم طاطا،صلاح الدين أمال، على تدشين حوالي 18,5 كيلومتر من الطرق لفك العزلة عن حوالي 1700 نسمة، بتكلفة مالية ناهزت 12 مليون درهم. كما تم إعطاء الانطلاقة لمشاريع طرقية أخرى تهم جماعتي بن يعقوب وتكموت بتكلفة مالية فاقت 17 مليون درهم، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي للفترة 2023/2017.
أما بالنسبة لمجال التعليم، فقد تم إعطاء الانطلاقة لمشروع بناء ثانوية بالجماعة الترابية قصبة سيدي عبد الله بن مبارك، حيث سيخفف هذا المشروع من الاكتظاظ الحاصل بثانوية المنصور الذهبي بأقا.
كما أعطى عامل إقليم طاطا الانطلاقة لبناء مركز القسم الداخلي بثانوية الأمل في الجماعة الترابية تسينت ، وذلك بطاقة استيعابية تقدر بـ 80 سريرا ، حيث فاق مجموع الاعتمادات المرصودة في مجال التعليم 19 مليون درهم.

وفي إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أشرف صلاح الدين أمال على تدشين ملعب للقرب بدوار تاوريرت ،التابع للجماعة الترابية لطاطا، وهو ملعب ينضاف إلى لائحة الملاعب التي تم إنشاؤها بإقليم طاطا من أجل توفير الفرص للشباب لممارسة هواياتهم الرياضية.
ومن أجل إدماج السجناء في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، تم توزيع ست دراجات نارية ثلاثية العجلات ، حيث استفاد من هذه المبادرة الاجتماعية سجناء سابقون.
وبخصوص القطاع الصحي، فقد تم إعطاء الانطلاقة لتوسيع مركز تصفية الدم بطاطا بتمويل كامل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة مالية ناهزت 80 ألـف درهم، وذلك بهدف تحسين الخدمات التي تؤدى لفائدة المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *