الرئيسية 10 المشهد الأول 10 حجاج البوليساريو يتحدون تحذيرات السعودية

حجاج البوليساريو يتحدون تحذيرات السعودية

نقلت مواقع إلكترونية وصفحات للتواصل داخل مخيمات تندوف صورا لحجاج قيل إنهم من ساكنة المخيمات، وتداولت هذه المواقع صورا لهؤلاء الحجاج وهم يرفعون أعلام جبهة البوليساريو ويلوحون بإشارات النصر، في خرق تام للتحذيرات الصارمة للمملكة السعودية المتعلقة بالابتعاد عن الشعارات السياسية وعمليات تسييس الحج.

وقالت جريدة انفصالية، أوردت ذات الصور،: « من فوق جبل الرحمة رفع الحجاج الصحراويين علم البوليساريو متضرعين الى العلي القدير ان ينعم على الشعب الصحراوي بالخير واليمن والبركات وان يؤلف بين قلوب الصحراويين ويوحد كلمتهم وينصرهم على عدوهم الذي شردهم من وطنهم وشتت شملهم وان يعينهم على تحقيق الاستقلال والظفر بالنصر المؤزر».

ودعت السعودیة في وقت سابق حجاج بیت الله الحرام إلىالابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحج وسكينته برفع أي شعارات سياسية أو مذهبية“.

وجدد بيان صادر عن مجلس الوزراء السعودي، دعوته حجاج بيت الله الحرامليتفرغوا لأداء شعائر الحج ومراعاة إخوانهم وخصوصية الأماكن المقدسة وروحانيتها والابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحج وسكينته برفع أي شعارات سياسية أو مذهبية“.

وشدد البيان على أن المملكةلن تقبل مثل هذه التصرفات بأي حال من الأحوال وسيتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة كافة، للحيلولة دون القيام بها وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، حيال من يقدم على ذلك“.

وأبرز مجلس الوزراءالتطور الذي تشهده خدمة الحجاج كل عام، داعيامختلف القطاعات الحكومية والمدنية إلى الحرص على تيسير أداء جميع الحجاج مناسكهم وتوفير الأمن والاستقرار والهدوء لهم والارتقاء بالخدمات المقدمة في المنافذ البرية والبحرية والجوية (…)” .

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *