الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تزنيت..خليل بمناسبة تنصيب رجال السلطة: قربوا الإدارة من المواطنين

تزنيت..خليل بمناسبة تنصيب رجال السلطة: قربوا الإدارة من المواطنين

احتضنت مدينتي تافراوت وتيزنيت يومي 15 و 16 غشت الجاري حفلي تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بالنفوذ الترابي لإقليم تيزنيت ، وذلك في إطار الحركية التي شهدتها الإدارة الترابية في مختلف جهات المملكة.
وقد همت هذه الحركة 10 من رجال السلطة الجدد قادمين من عدد من عمالات وأقاليم المملكة ، في حين غادر نفوذ إقليم تيزنيت سبعة رجال سلطة الى وجهات مختلفة من التراب الوطني ، حيث سيتقلدون مهامهم الجديدة.
وفي كلمة له بالمناسبة ، أوضح عامل إقليم تيزنيت ،حسن خليل ، أن هذه الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة تروم خلق دينامية جديدة في الإدارة الترابية المغربية ، وترسيخ مبدأ اللامركزية ، مشيرا إلى أن اختيار رجل السلطة يمر عبر مجموعة من المراحل ترتكز على النزاهة والموضوعية والكفاءة.
وأبرز خليل عددا من المهام التي يضطلع بها رجل السلطة في ممارسة مهامه ، من جملتها على الخصوص السهر على تقريب الإدارة من المواطن ، والانخراط في أوراش التنمية ، وفي مقدمتها ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والوقوف الميداني على قضايا ومشاكل المواطنين مع الاجتهاد في إيجاد الحلول المناسبة لها .
وشدد عامل إقليم تيزنيت على أهمية وضرورة سعي رجال السلطة لتنزيل المفهوم الجديد للسلطة الذي دعا له الملك محمد السادس ، مع الحرص على الإنصات والتشاور والحوار البناء لبلورة أفضل الحلول والتصورات الفعالة والناجعة التي تخدم الصالح العام .
وبعدما تقدم بعبارات الشكر لرجال السلطة الذين أنهوا مهامهم في إقليم تيزنيت ، دعا خليل مختلف المتدخلين من هيئات منتخبة ومجتمع مدني وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين ورؤساء المصالح الخارجية للعمل يدا في يد من اجل المصلحة العامة للوطن والمواطنين.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *