الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أمريكا تبيع للمغرب صواريخ مضادة للدبابات بقيمة 776 مليون دولار

أمريكا تبيع للمغرب صواريخ مضادة للدبابات بقيمة 776 مليون دولار

صواريخ مضادة للدبابات

أعلن الموقع الالكتروني لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابع لوزارة الدفاع الامريكية، أن وزارة الخارجية الامريكية قررت بيع منظومات صاروحية مضادة للدبابات للمغرب بقيمة 776 مليون دولار.

مضيفة أن الصفقة ستساهم في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، من خلال المساهمة في تطوير أمن أحد الحلفاء الرئيسيين، كما أنها ستساعد المغرب على تطوير قدراته الدفاعية الارضية بالاضافة إلى مساعدته على الحفاظ على استقراره.

كما وافقت على بيع معدات إضافية خاصة بالطائرات المقاتلة من نوع “إف 16” بقيمة 209 ملايين دولار للمغرب، فيما سبق لوزارة الدفاع الأمريكية أن وافقت على بيع 25 طائرة مقاتلة من نوع “إف 16” إلى المغرب في صفقة تبلغ قيمتها 3.8 مليارات دولار”، بالإضافة إلى إدخال تعديلات على 23 مقاتلة “إف 16” يمتلكها المغرب بقيمة 985 مليون دولار.

الصفقة الجديدة مع المغرب، جاءت بطلب من الحكومة المغربية، كما أنها ترى أن هذه الصفقة، ستدعم السياسة الخارجية والأمنية للولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق مساهمتها في تعزيز الأمن لواحد من الحلفاء غير الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي، وترى أن المغرب لا زال يمثل عامل مهم في الاستقرار السياسي والتطور الاقتصادي لشمال افريقيا. حسب وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *