الرئيسية 10 المشهد الأول 10 لقجع: ما تعرض له “الوداد” ظلم .. ومحاربة المفسدين ب”الكاف” مسؤولية الجميع

لقجع: ما تعرض له “الوداد” ظلم .. ومحاربة المفسدين ب”الكاف” مسؤولية الجميع

فوزي لقجع

أعلنت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بعد الاجتماع الذي عقد مساء امس الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، منح لقب دوري أبطال أفريقيا للترجي التونسي نهائياً، واعتبار نادي الوداد خاسراً في إياب نهائي المسابقة.

ونشر الاتحاد التونسي لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تفاصيل قرار لجنة الاستئناف بـ”الكاف”، بقوله: “قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي منذ قليل قبول طعن الوداد شكلاً، ورفضه من حيث المضمون والأصل، مع تأكيد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي، وبالتالي تؤكد لجنة الاستئناف انسحاب الوداد من الميدان، وفوز الترجي بالمباراة، وبلقب الأبطال الأفريقية، فمبروك لتونس ومبروك للترجي الرياضي التونسي”.

وأوضح لقجع في كلمة له ظهر اليوم الاثنين، على هامش الجمع العام للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم : “محاربة المفسدين بالكاف والذين يعرفهم الجميع هي مسؤولية الجميع، وسيحين الوقت لكشف كل هؤلاء.. لا تنتظروا دائماً من جامعة الكرة أن تهتم لوحدها بمصير تمثيليتكم في الأجهزة الكروية…”.

و اعتبر رئيس جامعة الكرة أن الظلم الذي عاشه الوداد قارياً بنهائي رادس، قد يتعرض له أي نادي مغربي مستقبلاً، معتبرا أن التمثيلية بالاتحاد الإفريقي وأيضا الاتحاد العربي وبعدها “الفيفا”، أصبح أمراً ضروريا.

وأردف المتحدث ذاته: “ما تعرض له الوداد بدوري الأبطال بالنسبة لنا جريمة وظلم، وأبطال هذا المسلسل هم تلك القوى الفاسدة التي تعشش داخل “الكاف” طيلة السنوات الأخيرة.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة لـ”الكاف”، قد أعلنت، في 8 غشت، تتويج الترجي التونسي بطلاً لنسخة 2019 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، معتبرة الوداد منهزماً لانسحابه من إياب الدور النهائي، مع توقيع عقوبات على كلا الفريقين، وهو القرار الذي استأنفه فريق الوداد.

وضمن نادي الترجي الرياضي التونسي بذلك، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2019 عن قارة أفريقيا، والتي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، في دجنبر المقبل.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *