الرئيسية 10 المشهد الأول 10 موسم إملشيل..تسجيل العشرات من عقود الزواج

موسم إملشيل..تسجيل العشرات من عقود الزواج

تتواصل فعاليات موسم الخطوبة والدورة 16 لمهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل بإقليم ميدلت، بتنظيم عدد من الأنشطة الفنية والثقافية.
ونظمت، مساء أمس السبت، سهرة فنية كبرى بمشاركة العديد من الموسيقيين المحليين الذين أتحفوا الجمهور بمقطوعات غنائية من التراث الأمازيغي.
وفي هذا الصدد، قال احساين أوزني، رئيس جمعية أخيام المشاركة في تنظيم هذا الحدث، إنه تم تسجيل العشرات من عقود الزواج بمناسبة موسم الخطوة بإملشيل.
وأشار أوزني إلى مشاركة أكثر من 30 تعاونية وجمعية في معرض المنتوجات المجالية الذي يقام بالموازاة مع فعاليات الموسم الذي يشهد توافدا مهما للزوار المغاربة والسياح الأجانب.
وأكد أنه بذلت مجهودات عدة من أجل تنشيط هذا الموسم الذي يعتبر من كنوز التراث اللامادي بالمنطقة، مضيفا أنه يشكل مناسبة لاستحضار التقاليد المحلية.
ويتميز موسم الخطوبة، الذي زار فعالياته أمس السبت، عامل إقليم ميدلت، مصطفى النوحي، على الخصوص، بتقديم عروض موسيقية لعدة فرق فلكلورية محلية تعكس الخصائص التي تتميز بها المنطقة، وإقامة معرض للجمعيات والتعاونيات التي تهتم بالمنتوجات المجالية التي يزخر بها إقليم ميدلت.
وتمت برمجة عدد من الأنشطة خلال الموسم، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام (من 21 إلى 23 شتنبر الجاري) من قبل عمالة إقليم ميدلت والمجلس الإقليمي وجماعتي إملشيل وبوزمو وعدد من الشركاء والمجتمع المدني، ضمنها معرض تشكيلي للفنانة حسناء أوعمو.
ومن المنتظر أن يتم اليوم الأحد إحياء سهرة موسيقية بمشاركة فرق مثل تيماريين اشينوي، ونزهة الخنيفرية، ومحمد أبابو، ولحسن شيبات، وأحيدوس عقى تونفيت.
وتعد هذه التظاهرة مناسبة للتعرف على إحدى أجمل مناطق الأطلس الكبير بما تزخر به من موارد وإمكانات طبيعية وخصوصيات سوسيو-ثقافية وفنية تعكس تراثا حضاريا عريقا.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *