جهويات

بوجدور.. تتويج عدد من حاملي مشاريع برنامج “بوجدور مبادرة”

جرى الاثنين ببوجدور، تتويج عدد من حاملي مشاريع برنامج “بوجدور مبادرة”، الرامية إلى حفز التشغيل الذاتي، وضمان التمويل اللازم للمشاريع المدرة للدخل.

وذكر بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم بوجدور، أن عدد المستفيدين من تمويل هذا البرنامج المتوجين برسم هذه السنة، قد بلغ 24 حامل مشروع، وذلك بعد تخطيهم لمسار تكويني، ولجملة من الاختبارات تمثلت في لقاءات مباشرة أشرف عليها كل من فريق “بوجدور مبادرة”، والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بالمدينة، بالإضافة إلى لجنة التتبع التقني، ولجنة اعتماد المشاريع الخاصة بالبرنامج.

وشكل اللقاء فرصة للتنويه بممثلي كافة المؤسسات العمومية منها والخاصة، والتي أسهمت في تمويلهذا البرنامج، وكذا بالمجهودات المبذولة لإنجاحه، من خلال الالتزام بتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بالدفعة الأولى لتفعيل هذه المبادرة التي ستليها مراحل انتقائية جديدة، تهم أنشطة أخرى مدرة للدخل، وذلك في غضون الأسابيع القادمة.

ولقي برنامج “بوجدور مبادرة” منذ إطلاقه فعليا، إقبال مواطني الإقليم، حيث تم استقبال 1294 طلب دعم المشاريع بالملحقات الإدارية التابعة لباشوية مدينة بوجدور، تروم أساسا إنعاش التشغيل الذاتي وتمويل المشاريع المدرة للدخل، إن على مستوى الإقليم، أو على المستويين الجهوي والوطني.

الحفل الذي حضره، بالخصوص، عامل إقليم بوجدور، والمدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، ورئيس المجلس الإقليمي بالنيابة، ورؤساء الجماعات الترابية، شكل دعوة للمؤسسات المانحة لتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بالدفعة الثانية طبقا لمقتضيات الاتفاقيات الخاصة التي تربط هذه المؤسسات بجمعية “بوجدور مبادرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *