رياضة

“شان2020” .. “الكاف” في زيارة تفتيشية للكاميرون

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، امس الإثنين، عن برمجة زيارة تفتيشية للكاميرون، للوقوف على جاهزية المنشآت الرياضية المرشحة لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2020″، والتي تم سحبها من إثيوبيا لعدم قدرة الأخيرة على الوفاء بالتزاماتها.

وحسب بلاغ لـ “الكاف”، فقد تم اختار وفد لزيارة الكاميرون من الفترة الممتدة ما بين 24 و30 شتنبر الجاري، برئاسة نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأول، الكونغولي كونستان عوماري، برفقة 7 أعضاء آخرين، ستكون مهمتهم الوقوف على البنية التحتية الرياضية الخاصة بالبطولة القارية.

كما من المقرر حسب المصدر ذاته، أن تقوم اللجنة التفتيشية بزيارة أربع مدن، ويتعلق الأمر بياوندي، ودوالا، وبافوسام، ثم غاروا، لمراقبة الملاعب، وأيضاً مقرات إقامة الوفود المشاركة بـ “شان 2020″، وملاعب التداريب.

وتعهد سابقاً الكاميرون، بتجهيز المنشآت الرياضية وغيرها لاستضافة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، في النسخة التي تلي تنظيم المغرب للبطولة، بالبيضاء، ومراكش، وأكادير وأيضا مدينة طنجة، بعد التأخر الذي سجله البلد لاحتضان النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، إذ تم الاستنجاد بمصر لإقامتها، ومنح بلد عيسى حياتو مهلة سنتين إضافيتين، لإتمام الأوراش المفتوحة، خصوصاً بعد الرفع من عدد المنتخبات إلى 24 بدلاً من 16.

تجدر الإشارة، إلى أن الحسم في المشاركين بكأس إفريقيا للمحليين، سيكون شهر أكتوبر المقبل، حيث تخوض مجموعة من المنتخبات من بينها المغرب، لقاء الدور الفاصل المؤهل للبطولة، التي رأت النور سنة 2009، ووصل عدد المشاركين بها إلى 16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *