متابعات

خليج الداخلة يستضيف مسابقة “موروكو سويم تريك” للسباحة

يستعد خليج الداخلة، لاستقبال النسخة الخامسة من مسابقة “موروكو سويم تريك “، خلال الفترة ما بين 26 نونبر وفاتح دجنبر المقبلين، وهي حدث رياضي يندرج في سياق احترام الطبيعة والبيئة.

و حسب بلاغ للمنظمين فإن تظاهرة “موروكو سويم تريك”، التي تنظمها “أوبن ووتر إيفانت” بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، هي منافسة مخصصة للسباحة في المياه المفتوحة تمتد على مسافة 30 كيلومتر، وتنقسم إلى أربعة سباقات تشمل مستويات مختلفة من الصعوبات.

ذات المصدر أوضح أن هذا السباق يتوزع على أربع مراحل، يبلغ طول أولها 6.5 كيلومترات، والثاني 8.5 كلم، والثالث 10 كلم (أو 13 كلم للمسافة الفائقة) والرابعة 5 كلم وهي المرحلة المفتوحة أمام السباحين الهواة .

وأضاف أن تظاهرة “موروكو سويم تريك”، التي أضحت حدثا معترفا به عالميا، ستعرف خلال هذه السنة، مشاركة سباحين من 20 بلدا من جميع أنحاء العالم سيتنافسون في مياه خليج الداخلة الرائع، مشيرا إلى أن هذه المسابقة ستتميز بمشاركة أزيد من 25 في المئة من السباحين المغاربة .

وسيتم تنظيم هذا الحدث الرياضي برعاية من نادية بن بهتان، أول سباحة مغربية تعبر مضيق جبل طارق، والسباح الفرنسي ذي الشهرة العالمية جاك توسيت، فضلا عن السفير والسباح الشغوف الذي عبر بدوره مضيق جبل طارق في سنة 2017، دينو سينتي .

وتتم ممارسة رياضة السباحة في المياه المفتوحة عادة في البحر أو البحيرات والأنهار. وهذا النوع من المنافسة مفتوح أمام جميع السباحين من الرجال والنساء دون تحديد للسن، وإنما يتطلب فترة تدريب طويلة من التدريب قبل المشاركة.

وخلال هذه المسابقات، سيتعين على السباحين مواجهة عدد من الإكراهات الطبيعية البيئية بالنظر إلى أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *