اقتصاد

حاضرة الابتكار سوس ماسة تستعد لافتتاح أبوابها بمدينة أكادير

تستعد حاضرة الابتكار سوس ماسة لافتتاح أبوابها بمدينة أكادير، والتي تعد، إضافة نوعية للنسيج الاستثماري التكنولوجي بالمنطقة.

وأفاد بلاغ للشركاء في هذا المشروع، فإن افتتاح هذه الحاضرة الموجهة للمستثمرين وحاملي المشاريع والطلاب والباحثين الذين سيستفيدون من فضاء ملائم للابتكار والاستثمار، يندرج في إطار مخطط التسريع الصناعي لمنطقة سوس ماسة الذي أطلق في يناير 2018 خلال حفل ترأسه الملك محمد السادس.

ويأتي إنشاء حاضرة الابتكار سوس ماسة ضمن الشراكة التي تجمع كلا من وزارات الداخلية، والاقتصاد والمالية، والتربية الوطنية ، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، إلى جانب مجلس جهة سوس ماسة، وجامعة ابن زهر، وكذا الشركة المسيرة لـ”تكنوبارك”.

ويتوخى المساهمون من إنشاء حاضرة الابتكار إعطاء دفعة جديدة للبحث ، وإنشاء المقاولات، وخلق ظروف ملائمة للعمل المشترك بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة.

وقد شيدت حاضرة الابتكار داخل فضاء تابع لجامعة ابن زهر على مساحة تصل إلى 5000 متر مربع، وتطمح إلى تسهيل وتمكين خلق المقاولات المبدعة، كنتيجة للبحث والتطوير في مختبراتها.

وتستعد الحاضرة لفتح ابوابها واستقبال أول مستعمليها من المقاولات والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع، حيث تتوفر على مقرات مجهزة للعمل الجماعي، كما توفر مختبرات للبحث لفائدة مواهب منطقة سوس ماسة.

يشار إلى أنه يمكن للراغبين تقديم ترشيحاتهم عبر موقع تكنوبارك www.technopark.ma وذلك انطلاقا من 25 شتنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *