مجتمع

مجلس جماعة الداخلة يصادق على مشروع ميزانيته برسم مالية 2020

صادق المجلس الجماعي لمدينة الداخلة بالأغلبية، الخميس، خلال انعقاد دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2020، والتي يقدر مجموع مداخيلها بـ 131 مليون و738 ألف و64 درهم.

وناقش المجلس وصادق بالإجماع، خلال هذه الجلسة التي ترأسها ابراهيم عيا النائب الأول لرئيس جماعة الداخلة، على مشروع اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية بشفشاون، يعد بمثابة إطار للشراكة والتعاون والتنسيق بين الجانبين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز قدرات الفاعلين المحليين وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وبلورة مشاريع في الميادين التربوية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والتكوين في مجالات تقوية قدرات المنتخبين والعاملين في المجال البيئي والشباب والفاعلين التنمويين.

كما ناقش أعضاء المجلس الجماعي وصادقوا، بالإجماع، على مشروع التوأمة مع الجماعة الترابية لتاوريرت، الذي يندرج في إطار تبادل الخبرات والتجارب بين المدينتين.

ويهدف هذا المشروع إلى إنعاش المبادرات الاقتصادية المشتركة بين الداخلة وتاوريرت، وتشجيع فرص الاستثمار بين المدينتين، وتحسين النجاعة والفعالية في تدبير المرافق والخدمات العمومية بينهما.

وصادق مجلس جماعة الداخلة، بالإجماع، على مشروع اتفاقية إطار للشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية، من أجل بلورة وتنفيذ برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الرياضة والثقافة والترفيه.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحسين فرص الاندماج الاجتماعي وتعزيز السلوك المدني بمختلف أحياء مدينة الداخلة، وتيسير ولوج الفئات الاجتماعية الهشة إلى فضاءات التنشيط الاجتماعي عن قرب، والرفع من جودة مشاريع ومبادرات التنشيط الاجتماعي عن قرب.

من جهة أخرى، تدارس أعضاء المجلس الجماعي وضعية الأحزمة الخضراء بمدينة الداخلة، ووضعية الدور والمحلات المحررة بعقود بيع عرفية، ووضعية تحفيظ الدور والمحلات السكنية بالمدينة، وتقرير اللجنة المؤقتة لدراسة وضعية الملك الجماعي المسمى “فندق لاساركا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *