حوادث

“حشيش گلميم”.. قاضي التحقيق يأمر باعتقال نائب رئيسة جماعة الكفيفات

علمت “مشاهد” من مصادر محلية أن قاضي التحقيق بابتدئية كلميم أمر باعتقال النائب الخامس لجماعة الكفيفات بإقليم تارودانت، ووضعه رهن الحبس الاحتياطي بسجن بيوزكارن في إطار تداعيات قضية ما أصبح يطلق عليها “حشيش” گلميم.

فقد ألقي القبض على المنتخب المذكور الجمعة الماضي في الساعة الواحدة زوالا بمدينة كلميم.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت مساء الاثنين الماضي، من توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و61 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، كما ضبطت بحوزتهم حوالي 8 أطنان من مخدر الشيرا.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى خلال هذه العملية ضبط شاحنة لنقل البضائع وتوقيف سائقها على مستوى السد القضائي بمدخل مدينة كلميم ، حيث مكنت عملية التفتيش من حجز كمية أولية من المخدرات تزن ثلاثة أطنان و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، قبل أن يتم ضبط سيارتين رباعيتي الدفع بالقرب من عين المكان، وعلى متنهما ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية.
وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش التي باشرتها المصالح الأمنية لاحقا بمستودع كائن بضيعة فلاحية نواحي منطقة “تغجيجت”، على بعد 80 كيلومتر في اتجاه مدينة طاطا، مكنت من ضبط كمية إضافية من مخدر الشيرا بلغت ثلاثة أطنان و300 كيلوغرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *