سياحة

أكادير: مطاعم الواجهة البحرية تثمن القرار الولائي

دخل القرار الولائي المتعلق بالتوقيت الجديد لفتح وإغلاق المطاعم السياحية والعلب الليلية حيز التنفيذ يوم أمس الخميس 24 أكتوبر الجاري.

وفي هذا السياق عمم أرباب المطاعم ذات الصبغة السياحية بالواجهة البحرية بمدينة اكادير رسالة موجهة إلى والي جهة سوس تثمن من خلالها القرار الجديد.
وقالت الرسالة إنه “بالموازاة مع تنزيل القرار الجديد، يعبر أرباب المطاعم ذات الصبغة السياحية في الواجهة البحرية عن ترحيبهم بقرار الوالي، معتبرين أن القرار هو جزء من الخطة التنظيمية التي يحتاجها قطاع السياحة بمدينة أكادير لكي يقوم بدوره كقاطرة للتنمية المحلية”.
وابرز أرباب المطاعم أن هذا القرار “يعتبر من القرارات التي كانت تحتاجها المدينة لوقف مجموعة من الخروقات التنظيمية التي كان يعرفها قطاع المطاعم ذات الصبغة السياحية والمحلات التنشيطية، مما كانت تغيب معه فرص المنافسة العادلة للاستفادة من عائدات الرواج السياحي الذي تعرفه مدينة أكادير”.
واضافت الرسالة أن “هذا القرار يعتبر أيضا من القرارات التي ستعيد إحياء قطاع المطعمة، خاصة من خلال إعادة التوزيع العادل لانتشار الزبون السياحي على حسب الخدمات التي تقدمها المطاعم وبحسب التوقيت الذي تتوفر فيه الخدمات السياحية” .
ودعت الرسالة في الأخير والي أكادير” إلى تشديد المراقبة لتطبيقه الفعلي ضمانا لتنظيم القطاع وحمايته من الانفلات الذي تغيب معه فرصة المساواة في المنافسة العادلة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *