اقتصاد

تارودانت .. “النساء المقاولات بين الآفاق والتحديات” موضوع مائدة مستديرة

نظمت، أمس الجمعة بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت، مائدة مستديرة حول “النساء المقاولات بتارودانت بين الافاق والتحديات”، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

ويهدف هذا اللقاء، المنظم من طرف جمعية “مبادرات الشباب” بتارودانت، بتنسيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومنصة الشباب، والشبكة المغربية لإنشاء المقاولات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، والكلية المتعددة التخصصات بتارودانت، إلى التعريف بعروض الدعم المقدمة للنساء المقاولات على مستوى إقليم تارودانت.

وشكلت هذه المائدة المستديرة، مناسبة لتبادل الآراء حول مقاربات الإنعاش الاقتصادي لفائدة المقاولات النسائية، وكذلك تسليط الضوء على مختلف التحديات التي تحول دون تطور و استمرارية المقاولة النسائية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرزت رئيسة مصلحة تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تارودانت، نزهة بازي، أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، مشيرة إلى أن الهدف من الاحتفاء يتمثل في الوقوف عند الإنجازات الكبرى التي تحققت لصالح المرأة المقاولة بإقليم تارودانت.

وأضافت أن هذا اليوم يعد كذلك فرصة للتأكيد على ضمان حق المرأة في المساواة والتمكين، مؤكدة على الدور الذي تضطلع به النساء في مسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها المملكة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية “مبادرات الشباب” بتارودانت، عبد العزيز أيت الطالب، إن هذا اللقاء يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، خاصة النساء اللواتي استفدن من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودعمها المالي ونجحن في خلق المقاولات والتعاونيات التي أبانت عن دينامية كبيرة على المستوى المحلي والإقليمي، وتنشط في مختلف المجالات.

وعرف برنامج اللقاء، تقديم مجموعة من العروض حول “ريادة الأعمال النسائية.. الفرص والتحديات”، “تجربة الشبكة المغربية لإنشاء المقاولات ضمن منصة شباب تارودانت”، “فرص الاستثمار بالمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة – ملحق تارودانت”، بالإضافة إلى تقديم عرض حول برنامج “أنا مقاول” للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وتميزت هذه المائدة المستديرة، بمشاركة المستفيدات من تمويلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب، منهم خمس تعاونيات مستفيدة في إطار محور تحسين الدخل، و16 امرأة مقاولة مستفيدة في إطار محور ريادة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *