سياحة

تدشين خط جوي جديد يربط بين وجهتي باريس و ورزازات

أطلقت شركة الطيران “ترانزافيا” الفرنسية – الهولندية للنقل الجوي منخفض التكلفة، أمس الخميس بورزازات، خطا جويا جديدا يربط بين مطار باريس أورلي ومطار ورزازات، بواقع رحلتين في الأسبوع .

وحطت طائرة تابعة للشركة من طراز بوينغ (737)، وعلى متنها 180 راكبا، بمطار ورزازات الدولي إيذانا بالانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد، الذي يعزز الشبكة الدولية لهذه الشركة.

وعبر نيكولاس إينين، المدير التجاري المساعد لشركة الطيران “ترانزافيا”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازاه بافتتاح هذا الخط الذي يندرج في إطار إستراتيجية الشركة وشركائها الرامية إلى ربط الوجهة السياحية لورزازات بوجهات دولية أخرى عبر هذا الخط الثالث للشركة بين فرنسا والمغرب.

واعتبر أن هذا الخط الجوي سيساهم في تطوير السياحة بين وجهتي ورزازات والعاصمة الفرنسية، وتشجيع الأجانب القادمين إلى المغرب على زيارة هذه المدينة الجميلة.

من جانبه، أكد مدير مطار ورزازات الدولي، أحمد سجيب، في تصريح مماثل، أن هذا الربط الجديد سيدعم العرض الجوي لهذه الوجهة السياحية، ويعزز الدينامية التي يعرفها مطار ورزازات من حيث ارتفاع حركة النقل الجوي .

وأوضح سجيب أن مطار ورزازات سجل، خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، ارتفاعا قويا في حركة المسافرين بأزيد من 55 في المائة، حيث استقبل أزيد من 98 ألف مسافر، مقابل 63 ألف مسافر خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *