مجتمع

ندوات الحملة الوطنية لوقف العنف ضد النساء..أزيد من 400 مؤطر و40 ألف مشارك

شهدت ندوات الحملة الوطنية ال17 لوقف العنف ضد النساء التي نظمتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة على مدى شهر واختتمت أمس الخميس ، حضور 40 ألف مشارك، فيما أطرها أزيد من 400 متدخل ومحاضر.

وحسب حصيلة عممتها الوزارة عبر بلاغ، فإن تأطير الندوات الجهوية والإقليمية والتي غطت جميع جهات المملكة تم من قبل مسؤولي وأطر الوزارة ومؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية وأعضاء اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بالإضافة إلى مؤسسات القضاء والجماعات الترابية والمجالس العلمية وجامعيين من مختلف التخصصات.

وعلى الصعيد الإعلامي، أبرزت الوزارة أن النتائج المحققة أكدت “الدور الحيوي الذي لعبه الانخراط النوعي لوسائل الإعلام السمعية والبصرية وتجاوب الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي”. فقد أثمر التعاون مع قنوات القطب العمومي وبعض الإذاعات الخاصة ، حسب المصدر نفسه ، عن بث الوصلتين التحسيسيتين في أوقات الذروة طيلة فترة الحملة 995 مرة موزعة بين التلفزة ب592 مرة والإذاعة ب403 مرة.

وعلى مستوى وسائل التواصل الاجتماعي، حققت الوصلتان التحسيسيتان المنتجتان ، بالمناسبة ، حوالي 10 ملايين مشاهدة خلال 22 يوما، مع تسجيل تفاعل عشرات الآلاف من الزوار معها سواء بالتعليق أو الإعجاب.

و أكد البلاغ أن انخراط وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، سواء على مستوى الوزارة أو المجالس العلمية المحلية ومن خلال الوعاظ والمرشدين ، شكل مساهمة فعالة في التعبئة والتحسيس ضد آفة العنف ضد النساء، حيث خصص أزيد من 24 ألف مسجد من مساجد المملكة خطبة الجمعة لمسألة نبذ العنف ضد النساء والفتيات. كما ساهم ممثلو الوزارة في أكثر من 30 نشاط إعلامي سواء في البرامج الحوارية أو بإعطاء تصريحات للصحافة.

وكان من بين أهداف الحملة الوطنية لوقف العنف ضد النساء والتي نظمت ندوتها الوطنية الختامية ، أمس ، خلق تعبئة ونقاش مجتمعيين حول دور الشباب في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات وذلك تحت شعار “الشباب متحدون وللعنف ضد النساء رافضون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *