جهويات

اشتوكة ايت باها..توزيع سيارات ذات نفع اجتماعي على جمعيات وتعاونيات

أقدمت سلطات إقليم اشتوكة ايت باها مؤخرا على توزيع عدد من سيارات النفع الاجتماعي والاقتصادي على مجموعة من الجمعيات والتعاونيات وذلك في إطار تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2019.

وحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة، فان هذه العملية همت ست سيارات لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، استفادت منها جمعيات وفدرالية جمعيات تنشط في مجال تدبير والإشراف على المراكز المخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقد كلفت هذه العملية، التي همت الجماعات الترابية لسيدي بيبي وأيت أعميرة وبلفاع وبيوكرى وايت باها ،غلافا ماليا بقيمة 9 .5 مليون درهم، وشملت اقتناء سيارات ، ودعم تسيير هذه المراكز ، وذلك في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وإلى جانب ذلك ، فقد تم اقتناء 4 سيارات ذات نفع اقتصادي لفائدة تعاونيتين بكل من جماعتي امي مقورن ، وأيت اعميرة بغلاف مالي قدره 4 . 1 مليون درهم ، منها 864 ألف درهم كحصة للمبادرة والباقي للشركاء ، وذلك في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي لفائدة الشباب.

وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة هذه التعاونيات النشيطة في مجال نقل العمال والمستخدمين على تطوير وتنظيم أنشطتها، والمساهمة في النهوض بقطاع نقل العمال في المجال الفلاحي بشراكة مع عدد من المتدخلين، فضلا عن فتح القطاع أمام حاملي المشاريع والمقاولين من الشباب بعدد من جماعات إقليم اشتوكة ايت باها.

للإشارة فقد تم تخصيص أزيد من 23 مليون درهم لانجاز 44 مشروعا في إطار مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *