جهويات

بوعشرة: لست شريكا في ملكية البقعة الارضية “سينالكو” بالدشيرة

كذب رمضان بوعشرة، رئيس الجماعة الترابية للدشيرة الجهادية، الاخبار المتداولة حول شراكته في ملكية البقعة الارضية المسماة “سينالكو”، مضيفا إن البقعة المعنية في ملكية الخواص وليست في ملكية الجماعة.

وقال بوعشرة، في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك، إن “هذه البقعة كانت موضوع نزع الملكية من أجل المنفعة العامة لفائدة الجماعة في الدورة العادية بتاريخ 10 مارس 2011، وذلك بناء على معطيات تفيد أن البقعة المذكورة كانت موضوع بيع بواسطة المزاد العلني بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان بثمن افتتاحي يناهز 382 مليون سنتيم، وقد صادق المجلس الجماعي حينها بالإجماع لنزع الملكية من أجل المنفعة و المصلحة العامة”.

واضاف بوعشرة في تدوينته أنه “وبعد أن بلغ إلى علم الجماعة أن البقعة تم بيعها بأكثر من 2 مليار سنتيم ،بادر المجلس في الدورة العادية ل 13 أبريل 2012 لمناقشة الموضوع من جديد و التصويت بالإجماع على إلغاء القرار القاضي بنزع الملكية، نظرا لعدم قدرة الجماعة المالية على سلوك مسطرة نزع الملكية، و لايخول لها قانونا إحداث أي مرفق عمومي تحت طائلة السقوط في الاعتداء المادي و تغريم الجماعة أموالا طائلة”.

واعتبر بوعشرة أن ممتلكاته تم التصريح بها مند سنة 2009 و 2011 و 2015 و 2016 وفي كل نصف ولاية انتخابية لدى الهيئات المعنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *