حوادث

أخت ماء العينين..بطلة خرق “الطوارئ الصحية” في حالة سراح

يتم تداول شريط صوتي، منذ أمس الجمعة 10 أبريل الجاري، على نطاق واسع لشقيقة البرلمانية أمينة ماء العينين والقيادية بالبيجيدي، تتحدث فيه الأخت عن ملابسات توقيفها بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية وإهانة موظف عمومي.

وإذا صح ما تضمنه “الاوديو” المنتشر عبر تطبيقات التراسل السريع، فإن هذه الحادثة تنم عن حدوث سابقة خلال هذه الآونة، التي تتميز بالصرامة في تطبيق القانون على الجميع، حتى يمتثل كل المغاربة لمقتضيات الحجر الصحي ولحالة الطوارئ الصحية، كما يعكس مضمون “الأوديو” تدخلا في عمل القضاء، يستوجب تحقيقا على غرار ما حدث لسماسرة المحاكم الذين فضحتهم التسجيلات الصوتية المسربة.

وفي هذا التسجيل، قالت شقيقة ماء العينين “إنه عندما تم توقيفها منحتها النيابة العامة كمامة.. قبل أن يأتي شقيقها لتأدية كفالة مالية قدرها 1500 درهم من أجل إطلاق سراحها”، وأضافت ” أنها اتصلت بأختها البرلمانية وأن سعد الدين العثماني وعبد الإله بنكيران وغيرهما قد تدخلوا لها لدى محكمة تزنيت..وأن وقربالة ناضت فالكوميسارية”.. متوعدة عون السلطة الذي أوقفها قائلة: “الله ينعل جد بوه الكلب غادي نخرج على مو غير بلاتي”.
إن متابعة شقيقة القيادية بحزب العدالة والتنمية في حالة سراح، بحسب أحد المتتبعين للشأن العام، سيمتع المتهمة بمهلة طويلة لإحالتها على الجلسة، وهو ما يدل عليه قرار تاريخ الجلسة الذي حدد في فاتح يونيو المقبل، إذ كان من شأن محاكمتها في حالة اعتقال تسريع تاريخ الجلسة بمقتضى تدابير حالة الطوارئ الصحية، وفق ما ذكره نفس المتحدث، مضيفا أن حالات مماثلة تمت متابعتها في حالة اعتقال بعدد من محاكم المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *