جهويات

كورونا بجهة درعة -تافيلالت: تسجيل 3 حالات شفاء جديدة

أفادت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت، بأنه تم، تسجيل ثلاث حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى جهة درعة تافيلالت.
وأكدت المديرية أن الأمر يتعلق بثلاث حالات غادرت المستشفى على مستوى إقليم ورزازات، مما يرفع عدد حالات الشفاء بالجهة إلى 13 حالة، ضمنها ست حالات بإقليم ميدلت، وخمس حالات بإقليم ورزازات، وحالة واحد في كل من الرشيدية وتنغير.
وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، 83 حالة.
وذكر المصدر ذاته أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ميدلت (45 حالة) وورزازات (28 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وزاكورة (أربع حالات)، وتنغير (حالة واحدة).
وأشار إلى أن عدد الحالات المصابة بالفيروس في جهة درعة تافيلالت يمثل نحو 3 في المائة من الحالات المسجلة على المستوى الوطني.
وأوضحت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه سجلت، لحد الآن، وفاة حالتين بجهة درعة تافيلالت، مبرزة أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي وصل إلى 709 حالات.
وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2685 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *