مجتمع

بؤرة وبائية تظهر بسجن ورزازات .. والحصيلة: 66 إصابة جديدة مؤكدة

أكدت مصادر متطابقة، أنه تم تسجيل 66 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” لمخالطي موظفين بسجن ورزازات إلى حدود السادسة من مساء اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع في قادم الساعات.

وأوضح المصدر ذاته، أن الإصابات الجديدة التي رفعت الحصيلة بورزازات إلى 96 حالة، سجلت بين موظفين بالسجن وأسرهم، بعد مخالطتهم للحالتين المسجلتين أمس الأحد، واللتان تعودان لمدير السجن وممرض بالمؤسسة ذاتها.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون، قد أكدت أمس الأحد، اكتشاف إصابة مدير السجن المحلي بورزازات وأحد الموظفين الذي كان قد غادر هذه المؤسسة بتاريخ 11 أبريل 2020 في إطار التناوب مع الفوج الثاني، علما أن موظفي الفوج الأول خضعوا جميعهم للفحص الطبي قبل مغادرتهم المؤسسة ولم تظهر على الموظف المصاب أي أعراض خاصة بفيروس كورونا.

وأضاف البلاغ ذاته، أن اللجنة المحلية لليقظة قررت إجراء اختبار للموظفين والسجناء الذين يتعين الخضوع له وفق البروتوكول المعمول به من طرف اللجنة المذكورة في مثل هذه الحالات.

وفي سياق ذي صلة، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة السادسة من مساء الأحد، 86 حالة.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ميدلت (45 حالة) وورزازات (30 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وزاكورة (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وتمثل الحالات المصابة بالفيروس في جهة درعة تافيلالت نحو 3 في المائة من الحالات المسجلة على المستوى الوطني.

وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثلت للشفاء ما مجموعه 15 حالة، ضمنها 8 حالات بإقليم ميدلت، وخمس حالات بإقليم ورزازات، وحالة واحد في كل من الرشيدية وتنغير.

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة حالتين (ورزازات وزاكورة)، وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 729 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *