جهويات

كورونا بدرعة-تافيلالت..عدد المتعافين بورزازات بلغ 161

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه ارتفعت، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الاثنين، حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى الجهة، إلى 215 حالة.
وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن هذه الحالات سجلت على مستوى الجهة بعد تعافي العديد من المصابين بإقليم ورزازات.
وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 161 حالة بإقليم ورزازات، و37 حالة بإقليم ميدلت، و10 حالات بإقليم زاكورة، وخمس حالات بإقليم الرشيدية، وحالتي شفاء بإقليم تنغير.
واستقر عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم، في 548 حالة.
وتتوزع عدد حالات الإصابة بالفيروس بأقاليم الجهة بين ورزازات (472)، وميدلت (47)، وزاكورة (13)، وتنغير (9)، والرشيدية (7).
وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة أربعة أشخاص، مشيرة إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، قد بلغ 2747 حالة.
يذكر أن الإعلان عن حالات الشفاء يعتمد على ثلاثة معايير أساسية تتعلق بملاحظة تحسن في العلامات السريرية للمريض، وأن تمر ثلاثة أيام بدون تسجيل ارتفاع في درجة حرارة المصاب بعد استكمال مدة تناول الدواء، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين تفصل بينهما 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *