متابعات

في لقاء حزبي بأكادير.. أشنكلي: ينتقد الأصوات التي تزرع اليأس لدى المغاربة

قال كريم اشنكلي، المنسق الإقليمي لحزب الاحرار بأكادير ادوتنان، إن “الحكومة برئاسة عزيز أخنوش تنصت لنبض المجتمع، وأن الحكومة أقدمت على اتخاذ رزمانة من الاجراءات للحد من وقع ارتفاع الأسعار على المواطن”.

وأضاف اشنكلي، في لقاء حزبي حول الاجراءات الحكومية لمواجهة التحديات الاقتصادية، الذي انعقد اليوم بأكادير، أن الحكومة بقيادة الأحرار واعية بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها لايجاد الحلول لمجموعة من الاكراهات الاقتصادية والاجتماعية التي نجمت عن فترة جائحة كوفيد 19″.

وأشار اشنكلي أن الوضع الاقتصادي العالمي وتقلبات أسعار مجموعة من المواد منها البترول والقمح ومواد أساسية أخرى اثرت بشكل كبير على ارتفاع الاسعار بالسوق الداخلي المغربي، وأن وقعها على القدرة الشرائية للمواطن زادت من حدتها، التي تم تسجيلها مباشرة بعد فترة التوقف اغلبية القطاعات الإنتاجية بسبب جائحة كورونا.

وأكد أشنكلي أن حزب التجمع الوطني للاحرار ومن خلاله رئيس الحكومة اتخذ مجموعة من  الاجراءات العملية والملموسة للحد من هذه الآثار، مشيرا أنه تم تأمين تزود السوق الداخلي من حاجياته من القمح والشعير لمدة تزيد عن 7 اشهر، وأنه تم تخصيص مبلغ 10 مليار درهم للعالم القروي والقطاع الفلاحي، بالاضافة إلى اتخاذ اجراءات في المجال السياحي والثقافي ودعم الاستثمار، وتقوية الاقتصاد الوطني لمواجهة انعكاسات ازمة كورونا وتقلبات أسعار المواد الاساسية في الأسواق الدولية.

وأشاد أشنكلي بعمل لجنة اليقظة الإقتصادية في فترة كورونا على المجهودات التي بدلتها لدعم كافة القطاعات الإنتاجية، مشيرا أن هذه القرارات نجني ثمارها الآن، حيث حافظ الاقتصاد الوطني على عافيته رغم الاكراهات المتعددة.

وانتقد اشنكلي “الأصوات” التي تنشر المغالطات وتدفع في اتجاه زرع اليأس لدى المواطن المغربي، مطالبا كافة المواطنين لرفع منسوب الثقة في الحكومة بقيادة حزب الأحرار التي بوأه المغاربة المرتبة الأولى في الإنتخابات البرلمانية لسنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *