حوادث

زاگورة: إتلاف 4 أطنان من الدقيق الفاسد بمستودع أكبر مخبزة

في إطار جولات المراقبة التي تقوم بها اللجنة الاقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار و الجودة و النظافة لمختلف المخابز بمدينة زاكورة، تمكنت هذه اللجنة، اليوم 10 يونيو 2020، في حجز 174كيسا من حجم 25 كلغ من الدقيق اللين و الممتاز منتهي الصلاحية باحد المستودعات التابعة لأحد اكبر المخابز بالمدينة، حيث تم إتلاف هذه الكمية بمطرح النفايات، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وحسب مصادر من السلطة المحلية فإن اللجنة ممثلة في قائدة المقاطعة الاولى والسلطات الصحية والأمنية والمكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية والوقاية المدنية وممثل الشرطة الادارية لجماعة زاكورة والقوات المساعدة واعوان الجماعة الترابية بزاكورة،اشرفت على حرق وإتلاف هذه الكمية من الدقيق الفاسد، التي كانت معدة للاستهلاك.

وفي السياق ذاته واصلت اللجنة عملية المراقبة و التحسيس، والتي استهدفت مجموعة من المخابز، وذلك بالوقوف على مدى احترام اصحاب المخابز للشروط الصحية للتخزين وقواعد السلامة الصحية للمواد الاستهلاكية والمحافظة على النظافة العامة.

الى ذلك يتساءل الراي العام بزاكورة عن الجزاءات التي سترتبها لجنة المراقبة اتجاه كافة المخابز التي تبث ارتكابها لمخالفات تهدد صحة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *