جهويات

أكادير: مابعد كورونا..تأسيس جمعية مبادرات مغرب المقاولات

تم يوم، أمس الثلاثاء 14 يوليوز الجاري، تاسيس جمعية مبادرات مغرب المقاولات، من أجل مواكبة المقاولات المتعثرة وجديثة النشأة، بعد أن أظهرت أزمة كورونا على تعثرات تدبيرية ومالية لأغلبية المقاولات.

وحسب القانون الاساسي للجمعية فأن أهدافها تتمثل في مواكبة المقاولات المتعثرة والمقاولات الصغرى والحرفيين مابعد فترة كورونا من خلال عمليات  تكوين مسيري المقالات في المجالات التدبيرية والمالية، و التكوين في مجالات الولوج إلى القروض والعلاقات المتشعبة مع الأبناك بغية الحفاظ على استمرارية اشتغال الشركات وعدم إعلانها على افلاسها.

وكما تهدف ايضا الجمعية إلى خلق مشاريع مدرة للدخل من خلال مستنب للمقاولات حديث النشاة من أجل دعم مسيريها لصقل التجارب والمؤهلات، كما ان تسطير دعم حضور المقاولين الشباب في الملتقيا الوطنية والدولية يعطي للجمعية افاقا للاشتغال وفتح مجالات تطوير المهارات بالنسبة للمقاولات المتعثرة من اجل الحفاظ على فرص الشغل والتقليل من حدة تسريح العمال التي عرفت تزايدا مابعد كورونا.

واشارت وثائق الجمعية أن المهام الاساسية تتمثل في تجاوز المعيقات التي تعيشها المقاولات مابعد كورونا في إطار التكامل مع باقي المبادرات التي تشتغل في هذا المجال من خلال خلق شراكات مع الهيآت المنتخبة والمؤسسات العمومية.

وتضم هذه الجمعية كفاءات تنتمي لجهة سوس ماسة في مجالات المقاولة و الابناك والمحاسبة والتعليم العالي بالاضافة إلى أطر وخبراء في مجالات متعددة، كما ستعرف سنة 2021 تأسيس فروع لجمعية مغرب مقاولات في باقي جهات المغرب حسب وثائق الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *