جهويات

درعة-تافيلالت..ترقيم 390 من أضاحي العيد

أعلن المدير الجهوي للفلاحة لجهة درعة تافيلالت، محمد بوسفول، أنه تم لحد الآن ترقيم أزيد من 390 ألف من رؤوس الأغنام والماعز المخصصة لأضاحي العيد على مستوى هذه الجهة.
وأضاف أن هذا الرقم يتجاوز حاجيات الجهة من الأضاحي، مشيرا إلى أن عملية الترقيم ما تزال متواصلة من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وذلك تحت إشراف وزارة لفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.
وذكر بأن مجموع مصالح المديرية الجهوية للفلاحة بدرعة تافيلالت تتابع عن قرب الحالة الصحية للقطيع في مجموع أقاليم هذه الجهة، مشيرا إلى أنه تم أيضا اتخاذ مجموعة من التدابير الاحتياطية للحيلولة دون انتشار فيروس “كوفيد 19” في أسواق الماشية بهذه الجهة، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية، ومصالح وزارة الصحة.
وأوضح أن هذه الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى حماية صحة المواطنين، ومربي الماشية والبائعين على حد سواء، همت توزيع الأقنعة، ومواد التعقيم، إضافة إلى التوعية بضرورة التقيد بالتباعد الجسدي.
وتجدر الإشارة إلى أن عملية ترقيم قطيع الماشية تشمل إلصاق خاتم ذي لون أصفر في أذن الحيوان، طبع عليه رقم فريد، إلى جانب حمله لعبارة “عيد الأضحى”، حيث تستهدف هذه العملية تمكين المواطنين من اقتناء أضاحي سليمة صحيا، وخاضعة للعنونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *