متابعات

شركة الطيران الفرنسية تستأنف رحلاتها بين باريس والمغرب

اعلنت شركة الخطوط الفرنسية، استئناف رحلاتها الخاصة بين باريس ومدن مغربية، اعتبارا من اليوم الاثنين 17 غشت الجاري، بعد توقفها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

وذكرت الشركة، في بيان لها، أنها ستعاود تسيير رحلات بين مطار “شارل ديغول” في باريس وثلاث مدن في المغرب، إلى غاية انتهاء فترة الطوارئ الصحية في المملكة، مشيرة الى أن القرار يشمل رحلات من مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش.

وأضافت الشركة، أن السفر على متن هذه الرحلات متاحٌ بشكل حصري للمغاربة المقيمين في الخارج، إلى جانب الأجانب المقيمين في المملكة أو غير المقيمين، ويتعلق الأمر بالطلبة المغاربة في الخارج ورجال الأعمال والمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج لأغراض طبية، ويتوجب عليهم أن يحصلوا على ترخيص من الإقليم أو المحافظة التي يقيمون فيها.

وبالنسبة للرحلات من باريس صوب الدار البيضاء ومراكش والرباط، ستكون حكرا على السياح المغاربة الموجودين في الخارج، فضلا عن الطلبة وأفراد الجالية وعائلاتهم.

كما تشمل هذه الرحلات الجنسيات الأخرى، أي الأشخاص المقيمين في المغرب، ممن يريدون الدخول إلى المملكة.

وأشارت الشركة إلى ضرورة التوفر على فحص “PCR” سلبي مرفوق باختبار مصلي، في مدة تقل عن 48 ساعة، مضيفة أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة فجرى إعفاؤهم من هذا الإجراء الصحي، لكن ارتداء الكمامة إجباري في المطار وأثناء الرحلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *