رياضة

كورونا وكرة القدم..العصبة الوطنية تطلب برمجة تجمعات مغلقة للأندية

طلبت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية خلال اجتماعها عن بعد، امس الثلاثاء، برمجة تجمعات مغلقة للأندية بوحدات فندقية أو مراكز رياضية حسب اختيارهم لتفادي تفشي وباء فيروس كورونا وحماية اللاعبين والأطقم التقنية والطبية وتجنب احتمال اختلاطهم بمصابين بهذا الوباء، وحتى يتسنى مواصلة ما تبقى من البطولة الوطنية الاحترافية في ظروف آمنة.

وذكر بلاغ للعصبة، نشرته على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن رئيسها سعيد الناصري أكد بالمناسبة أن الهدف من هذا الاجتماع، المنعقد بتنسيق مع الجامعة وأعضاء المكتب المديري للعصبة ورؤساء أندية القسم الوطني الأول والثاني، يأتي بعد المرحلة الأولية من استئناف نشاط كرة القدم، مؤكدا انخراط كل رؤساء الأندية في إنجاح العملية.

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، فوزي لقجع، رحب باقتراح العصبة الوطنية الاحترافية، مؤكدا أن الجامعة ستقدم دعما ماليا لمساندة الأندية في هذا المقترح، كما نوه بالمجهودات التي تبذلها أسرة كرة القدم الوطنية من أجل انجاح العودة إلى المنافسات.

وأكد أن الجامعة ستسخر جميع الأطقم الطبية التابعة لها، قصد مساندة الأندية للعودة سريعا لمجال المنافسة في احترام تام للبروتوكول الصحي الذي وضعته المصالح المختصة.

وأشار البلاغ، إلى أن هذه المبادرة استحسنها رؤساء الأندية جميعا، مسجلين انخراطهم في إنجاح نهاية الموسم مع الحفاظ على صحة كل أفراد منظومة كرة القدم الوطنية.

من جهة أخرى، تم التأكيد خلال الاجتماع على برمجة اللقاءات المؤجلة عن الدورات السابقة بعد الجولة ال26 من البطولة الإحترافية، حيث سيحترم في برمجتها مبدأ تكافؤ الفرص و احترام المبادئ العامة التي أطرت البرمجة السابقة لجميع مباريات هذه المنافسة من الدورة ال21 إلى غاية الدورة ال26، على أن يتم برمجة الدورة 27 حتى الدورة الأخيرة في نفس التاريخ و التوقيت بالنسبة للأندية المحتلة للمراتب الأولى والأندية المحتلة للصفوف الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *