جهويات

والي سوس يترأس اجتماعا للمصادقة على اتفاقيات تثمين المناطق الصناعية

تمت المصادقة خلال اجتماع انعقد أمس، الاثنين، برئاسة والي جهة سوس  أحمد حجي، على اتفاقيات التثمين لعدد من المناطق الصناعية المتواجدة في بعض أقاليم جهة سوس .

وأفاد الموقع الإلكتروني لمجلس الجهة على شبكة الأنترنيت أن الأمر يتعلق بالمنطقة الصناعية لأولاد تايمة ( إقليم تارودانت)، والمنطقة الصناعية لتيزنيت، والمنطقة الصناعية للدراركة (عمالة أكادير إداوتنان) ، إضافة إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية بطاطا.

وحسب المصدر نفسه، فقد عرف هذا الاجتماع مشاركة كل من رئيس المجلس الجهوي، إبراهيم حافيدي، و رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والمندوب الجهوي للتجارة والصناعة، إضافة إلى المدير العام لمجموعة العمران.

وتأتي المصادقة على اتفاقيات التثمين للمناطق الصناعية في جهة سوس ماسة في سياق سلسلة من الجهود المبذولة على أكثر من صعيد من أجل تنزيل المخطط الجهوي للتسريع الصناعي 2014 ـ 2020 لجهة سوس ماسة، والذي تم التوقيع على الاتفاقيات والبروتوكول الخاص به خلال حفل نظم في 28 يناير 2018 بمدينة أكادير ، وترأسه الملك محمد السادس .

ويروم هذا المخطط تحويل جهة سوس ماسة إلى قطب اقتصادي قادر على خلق الشغل، وتثمين مواردها، ودعم قطاعاتها المنتجة لضمان تنمية مندمجة ، حيث يطمح المخطط إلى خلق 24 ألف منصب شغل جديد، بشراكة مع الفيدراليات المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *