تربية وتعليم

طلبة “ابن زهر” و”القاضي عياض” يجتازون الامتحانات بكلميم

يجتاز الطلبة المنحدرين من جهة كلميم واد نون الذين يتابعون دراستهم بجامعتي القاضي عياض بمراكش وابن زهر بأكادير امتحاناتهم المؤجلة من الدورة الربيعية العادية من الإجازة الأساسية برسم الموسم الجامعي 2019-2020، بمركز القرب بكلميم الذي تم إحداثه في سياق تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد بابا الخرشي مدير المركز الجامعي لكلميم أن نحو 700 طالب يتابعون دراستهم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر (الأسدس السادس) اجتازوا هذه الامتحانات يومي 11 و12 شتنبر الحالي بالمركز.

وبدأ نحو 100 طالب بكلية العلوم بأكادير اجتياز هذه الامتحانات ابتداء من 14 شتنبر الجاري ، كما بدأ، وفق المسؤول ذاته، نحو 50 طالبا من القاضي عياض اجتياز امتحاناتهم بنفس المركز.

وأضاف أن نحو 100 طالب يتابعون دراستهم بكلية الشريعة بأيت ملول التابعة لجامعة ابن زهر اجتازوا بدورهم امتحاناتهم بمركز القرب بكلميم .

وفي سياق متصل اجتاز نحو 1200 طالب يتابعون دراستهم بالمركز الجامعي لكلميم (الأسدس الأول) تخصصي الاقتصاد والتدبير، امتحاناتهم يومي رابع وسادس من الشهر الجاري .

وأكد الخرشي أن هذه الامتحانات مرت في “ظروف جيدة”، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات من إلزامية الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم واحترام مسافة الأمان.

كما أشاد بالطلبة الذين أبانوا عن وعي كبير وكانوا في مستوى المسؤولية، الأمر الذي أدى الى اجتياز هذا الاستحقاق في ظروف عادية، منوها أيضا بالتعاون الكبير للسلطات المحلية والأمنية والصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *