جهويات

آسا-الزاگ: المجلس الإقليمي يصادق على ميزانية 2021

صادق المجلس الإقليمي لأسا الزاك ، مؤخرا، على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2021.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال هذه دورة استثنائية ترأسها رئيس المجلس رشيد التامك، على ميزانية السنة المقبلة التي تناهز 31 مليون درهم، وعلى عدد من اتفاقيات شراكة تروم الإسهام في تعزيز التنمية السوسيو- اقتصادية للاقليم.

ومن بين هذه الاتفاقيات تلك الموقعة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وولاية جهة كلميم واد نون، ومجلس جهة كلميم واد نون، وجامعة ابن زهر بأكادير، وعمالة إقليم أسا الزاك، والجماعة الترابية لأسا ، وذلك من أجل إحداث كلية متعددة التخصصات بأسا-الزاك.

كما صادق المجلس على ملحق اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وولاية جهة كلميم واد نون، ومجلس جهة كلميم واد نون، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وعمالة إقليم أسا الزاك، والمجلس الجماعي لعوينة لهنا ، من أجل ترميم وتأهيل وتجهيز مركز الأبحاث الشبه الصحراوية بالجماعة.

وعلى صعيد متصل، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون مع المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني لأسا الزاك، وجمعية المبادرة لتأطير المراكز والمؤسسات الاجتماعية، من أجل التسيير والتأطير المشترك لمراكز التدرج المهني بالإقليم، فيما تمت المصادقة على اتفاقية مع الجمعية الخيرية للتضامن الاجتماعي من أجل تأهيل مراكز التدرج المهني بالاقليم .

وصادق المجلس خلال هذه الدورة، على اتفاقية شراكة بينه وبين مجلس جهة كلميم واد نون، وعمالة إقليم أسا الزاك، والجماعات الترابية أسا، الزاك، تويزكي، عوينة إغمان، عوينة لهنا، البيرات، والمحبس، وذلك من أجل تمويل مشاريع تنموية بالإقليم.

وتمت المصادقة أيضا على اتفاقية شراكة وتعاون مع (منظومة دار المقاول) التابعة لمجموعة “التجاري وفابنك”، من أجل تنشيط منصة الشباب التابعة للمجلس الإقليمي من خلال المواكبة والتوجيه لحاملي مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *