جهويات

أكادير: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد دورتها الأولى

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة سوس ماسة دورتها العادية الاولى طبقا للقانون المنظم للمجلس الوطني لحقوق الانسان.

وقد استهلت اشغال الدورة بتقديم رئيس اللجنة محمد اشارف لكلمة توجهية استحضر فيها ظروف تشكيل اللجنة والقوانين الجديدة التي اصبحت تؤطر عملها، كما اشاد بعمل اعضاء اللجنة السابقين المنتهية ولايتهم.

وقد عرفت اشغال الدورة الاولى تقديم عروض تتعلق بحصيلة عمل اللجنة الجهوية وافاق اشتغالها واختصاصات المجلس الوطني لحقوق الانسان ودور المجلس الوطني لحقوق الانسان في تقييم السياسات العمومية.كما كافة العرةوض مناقشة عامة التي قدمها رئيس اللجنة ومختصصين في مجال حقوق الانسان.

كما شهد جدول اعمال دورة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة سوس ماسة تشكيل اللجن الدائمة كما هو منصوص عليه في القانون المنظم للمجلس ويتعلق الامر بلجنة دائمة لحماية حقوق الانسان ولجنة النهوض بحقوق الانسان ولجنة تتبع وتقييم فعلية حقوق الانسان في السياسات العمومية والبرامج الجهوية.

وعقد هذه اللجن اولى اجتماعاتها، مباشرة بعد تشكيلها، انصب عملها على وضع برنامج عمل لثلاث سنوات المقبلة، حيث تم تقديم محاور برامج اللجن الدائمة من طرف منسقيها، الذين تم اختيارهم في بداية اشغال هذه اللجن.

في ختام اشغال اللجنة، استعرض فيها منسق كل لجنة نتائج الورشات وأهم الخلاصات في أفق وضع برنامج عمل مفصل للسنوات الثلاثة القادمة. واختتمت أشغال الدورة بتوقيع أعضاء اللجنة على الميثاق الأخلاقي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *