جهويات

“كورونا” يغلق إقليم تارودانت 15 يوما إضافيا

بعد الإرتفاع المهول في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد-19 بإقليم تارودانت، ونظرا للتطورات المقلقة التي باتت تعرفها الوضعية الوبائية على مستوى اقليم تارودانت بشكل يومي، وخاصة بمدينة تارودانت، حيت يتم تسجيل عدد كبير من الإصابات الإيجابية بهذا الفيروس، و عدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض، وسعيا الى الحد من رقعة انتشار هذا الفيروس حماية لسلامة وصحة المواطنات و المواطنين، قررت اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع الوضعية الوبائية بالإقليم اليوم الأحد 22 دجنبر الجاري في بلاغ لها، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة للحد من انتشار هذا الفيروس.

و تتمثل هذه الإجراءات في :

-إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، و كدا بين جماعة تارودانت والجماعات التابعة لنفوذ تراب اقليم تارودانت،الا لأسباب مهنية أو إنسانية، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

-إغلاق الحدائق والساحات العمومية و ملاعب القرب و الفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بجماعتي تارودانت وايت ايعزة، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

-اغلاق المقاهي و المطاعم و المحالت التجارية و اسواق القرب بجماعتي تارودانت و ايت ايعزة على الساعة التاسعة ليال، لمدة 21 يوما قابلة للتمديد.

-منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية لمدة 21 يوما قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بالنفوذ الترابي للجماعات التابعة لاقليم تارودانت، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين.

-السماح بممارسة الانشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود %50 من الطاقة الاستيعابية مع احترام التدابير الوقائية والصحية، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين أصحاب القاعات الرياضية.

-استمرار تطبيق المسطرة القانونية في حق الاشخاص المصابين بوباء كوفيد-29 الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى مدينة تارودانت و باقي جماعات اقليم تارودانت.

-المراقبة القانونية الصارمة الحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل الأشخاص غير الحاملين لها، و يسري مفعول تطبيق هذه التدابير ابتداء من يوم 20/12/2020.

هذا وتهيب اللجنة الاقليمية لليقظة والتتبع المواطنات والمواطنين توخي الحيطة والحذر واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد باإلجراءات الاحترازية المشار إليها أعاله، وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

كما تذكر المواطنين، تفعيل اجراءات المراقبة والحزم، في حق كل شخص تبت اخلاله بالاجراءات الاحترازية المذكورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *