وطنيات

وفد أمريكي يزور قنصلية واشنطن في الصحراء

عقد اليوم الأحد، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر،  مؤتمرا صحافيا رفقة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة خلال أول زيارة رفيعة المستوى للحكومة الأمريكية إلى الصحراء المغربية منذ الإعلان التاريخي للرئيس ترامب يوم 10 دجنبر القاضي بالاعتراف بالسيادة التامة للمملكة المغربية على كافة منطقة الصحراء المغربية، وبفتح قنصلية أمريكية بالداخلة.

ورافق ديفيد شينكر في هذه الزيارة، يضم آدام سيث بويلر، المدير العام لشركة تمويل التنمية الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس التنفيذي لمبادرة “ازدهار إفريقيا”، والسفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر.

وتهدف هذه الخطوة إلى جعل القنصلية الأمريكية ذات أبعاد اقتصادية قارية بالمنطقة، ستحتضن البناية، مكتبا لمبادرة “ازدهار إفريقيا” من أجل تسهيل دخول المستثمرين الأمريكيين إلى الأقاليم الجنوبية.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن سابقا عن مبادرة أطلق عليها اسم “ازدهار إفريقيا” من أجل اختراق الأسواق الإفريقية، وذلك لمواجهة المنافسة الفرنسية والبريطانية والروسية والصينية والأوروبية في الشراكات الاقتصادية مع دول القارة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *