مجتمع

جمعية حماية المستهلك تستنكر الزيادة الصاروخية في سعر “زيت المائدة”

تتابع جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير عن كثب المنحى التصاعدي لأسعار الزيت الذي ارتفع ثمنها في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ مما ينذر بتردي الوضع المعيشي للمستهلكين إلى مستويات غير مسبوقة في ظل جائحة كورونا.

و استكرت الجمعية في بيان لها توصلت “مشاهد” بنسخة منه، هذه الزيادة  والمتمثلة في درهمين في الليتر الواحد في مادة أساسية يستعملها جميع المغاربة والمتمثلة في زيت المائدة في وقت يكتسح فيه دمار الجائحة صحة المواطنين وعملهم وقدرتهم الشرائية.

وطالبت الجمعية الحكومة المغربية وبرلمان الأمة بغرفتيه و رئيس مجلس المنافسة التذخل العاجل من أجل إلغاء هذه الزيادة ووقفها.

ودعت جمعية حماية المستهلك في بيانها، “جميع فعاليات المجتمع المدني خصوصا جمعيات حماية المستهلك بالتراب الوطني التي تستنزف مئات الملايين من المال العام لدافعي الضرائب دون فائدة أو مردودية ملموسة من أجل التضامن معها للتصدي لهذه الزيادة المجحفة المتعسفة دفاعا عن القدرة الشرائية للمواطن المغربي والعمل على مراجعة جميع الزيادات التي شهدها العقدين الماضيين ومبرراتها الواهية. كما نغتنمها فرصة للمطالبة بمراجعة قانون حماية المستهلكين 31/08 الأعرج في معظم بنوده والإصرار على تنزيل جل نصوصه التطبيقية”.وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *