جهويات

أكادير: فاعلون في لقاء حول الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي

نظم منتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية بشراكة مع جمعية الهجرة والتنمية مؤخرا،لقاء حول “التشاور العمومي المحلي حول الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي” وذلك بتنسيق ومشاركة المجلس الجماعي لأكادير.

وأوضح بلاغ للمنظمين أنه تم خلال هذا اللقاء،عرض تجربة 12 جماعة ترابية على مستوى جهة سوس ماسة، هو أرضية لتفعيل سلسلة من اللقاءات والدورات التكوينية لتحقيق أهداف مشروع المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية.

وذكر المصدر أن المشاركين في اللقاء تطرقوا لمواضيع شملت، على الخصوص، “السياق العام للقاء وعلاقته بالديمقراطية التشاركية” و “التجارب الدولية و المستجدات الوطنية” و “مفهوم مقاربة النوع والميزانية المستجيبة للنوع الإجتماعي”.

و تميز اللقاء كذلك بعرض المنظومة التشاورية لمنتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية وبرنامج عمل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالإضافة إلى مداخلة لجماعة أكادير حول “واقع إدماج النوع الإجتماعي في برنامج عمل الجماعة” فضلا عن تقديم قراءة حول إدماج النوع الإجتماعي في السياسات العمومية المحلية.

وأكد المشاركين في اللقاء على ضرورة إعتماد الميزانية المستجيبة للنوع في إطار المستجدات التشريعة وذلك تفعيلا للديمقراطية التشاركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *