اقتصاد

أكادير:فتح باب الترشيح لتمويل الهيئات العاملة في مجال الاقتصاد التضامني

أعلن بلاغ قسم العمل الاجتماعي لعمالة أكادير إداوتنان،عن فتح باب الترشيح في وجه كافة الهيئات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى العمالة،لتقديم طلبات تمويل المشاريع الهادفة إلى تحسين الدخل،وتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب، وخلق فرص التشغيل، وذلك عبر تثمين سلاسل الإنتاج المحلية.

وذكرت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للعمالة أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف من خلال هذا البرنامج إلى دعم ومواكبة التعاونيات،والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، والمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة، وذلك عبر محورين أساسيين، أولاهما يشمل مواكبة حاملي المشاريع، أما الثانية فتشمل الدعم المالي.

وأوضح البلاغ أن التسجيل في مباراة اقتراح المشاريع يتم عبر تعبئة الاستمارة المخصصة لهذا الغرض، وتحميل وإيداع الوثائق المكونة لملف الترشيح عبر الموقع الرسمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان.

وأشار ذات البلاغ إلى أن الملف يجب أن يتضمن طلبا يلتمس فيه حامل المشروع الدعم المالي من المبادرة، وشهادة التصريح بالشرف موقعة تشهد بعدم مزاولة أي وظيفة بالقطاع العمومي أو شبه العمومي أو الخاص،ثم دراسة تقنية للمشروع.

كما يتضمن ملف الترشيح الملف القانوني للهيئة الحاملة للمشروع، والبيانات المالية والمحاسبية للهيئة، وآخر شهادة مزاولة النشاط، وبطاقة تعريف المشروع، إلى جانب كل وثيقة توضح فكرة المشروع وتكمل الملف.

وخلص البلاغ للإشارة إلى أنه يتم تعبئة ملف طلب الدعم وتحميل وإيداع الوثائق الملحقة به عبر الموقع الرسمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان، وذلك إلى غاية يوم 3 ماي 2021.كما يمكن إيداع ملفات الترشيح بمكتب الضبط لدى العمالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *