حوادث

أكادير..سمك “لانگوصت” المهرب..مصادر تتحدث عن 40 طنا

في مستجدات لقضية تهريب أطنان من سمك “لانگوصت”، قالت مصادر مطلعة إن الأمر يتعلق بتهريب 40 طن من ه>ا النوع من السمك المحظور صيده في هذه الفترة، وأضافت المصادر ذاتها أن الكمية المهربة يمكن أن تكون قد بيعت ب600 مليون سنتيم.

وفجر خبر تهريب أطنان من سمك “لانگوصت” عدة تساؤلات، حيث تحركت الأجهزة الرقابية بميناء أكادير بعد الحادثة، وقامت بفتح تحقيق لمعرفة من وراء تهريب هذه الكمية الكبيرة من الأسماك التي لم تتمكن مصالح الجمارك والأجهزة الأمنية من رصدها.

وتناقلت وسائل إعلام خبرا أمس السبت مفاده أن طاقم باخرة صيد في أعالي البحار قام بإفراغ حمولته من سمك “لانكوصت” قبل الدخول للميناء أكادير في الساعات الاولى من أمس السبت فاتح ماي الجاري، حيث تمكن طاقمها من تهريب أطنان من سمك من نوع” لانكوصت” الممنوع اصطياده في هذه المرحلة، من أجل بيعه في “السوق السوداء” .

وكشفت مصادر عليمة،  أن الكمية المهربة تم وضعها بمراكب للصيد التقليدي قبل دخول مركب الصيد أعالي البحار للميناء، لتمويه مسؤولي المكتب الوطني للصيد ورجال الجمارك، مضيفة أن هذه الكمية المهربة تم نقلها إلى خارج ميناء أكادير على متن شاحنتين.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر من قطاع الصيد البحري أن ميناء اكادير يشهد عدة عمليات تهريب كبيرة لأنواع معينة من الاسماك في غياب تام لأجهزة الرقابة الموكول لها مراقبة حمولات بواخر الصيد البحري، ومكان الاصطياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *