متابعات

“مديرية الحموشي”تتفاعل مع شكاية طالب اتهم أمنيين”بتعذيبه”بزاكورة

بعد مقال نشرته “مشاهد” بخصوص الطالب جواد نحكمي الذي اتهم رجال الشرطة بتعنيفه وتعذيبه وركله ورفسه والتي على إثرها وجه شكاية إلى وكيل الملك لدى ابتدائية زاكورة، يلتمس فيها إجراء بحث قضائي في النازلة ومتابعة المتهمين.

فتحت المديرية العامة للأمن الوطني، بحثا في الموضوع حول ادعاءات الطالب جواد نحكمي وذلك لمعرفة أسباب التي أدت إلى تعنيفه، ثم توقيفه بدعوى خرق الحجر الصحي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن فرقة الشرطة القضائية المكلفة بالبحث تعكف على إجراء كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، الكفيلة باستجلاء الظروف والملابسات الحقيقية لهذه القضية، والتحقق من ادعاءات العنف المنسوبة لعناصر الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات القانونية والإدارية على ضوء نتائج البحث.

وكان الطالب قد سجل في شكايته المسجلة تحت رقم 319/3111/2021،والتي حصلت “مشاهد” على نسخة منها،بقيام رجال الأمن بضربه ب “الكابل” ومنهم من وضع رباط العنق على عينيه مستعملا جميع أنواع التعذيب والتعنيف على حد تعبيره.

وأضاف المشتكي ،على أن عناصر الأمن ادخلوه الى المرحاض  ورشوه  بالماء البارد مستعملين كل أشكال السب والشتم بالالفاظ النابية والمخلة بالحياء، مما تسبب له  في جروح ورضوض بمختلف جسده كما تثبت الشهادة الطبية رفقته.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *