رياضة

أكادير: يوم دراسي حول”ركبي وقيم” لادماج الأطفال في الرياضة

تنظم شبكة “SPORT FOR DEV” و المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير والجمعية السوسية للركبي تيكوين، يوم غد الأحد 23 ماي الجاري يوما دراسيا لفائدة أطفال بتيكوين، وذلك من أجل تحسيس الشباب والأطفال بأهمية الدراسة والتعليم، وتقديم مجموعة من نماذج النجاح باستعمال الرياضة كمحفز أساسي.

ويسعى الشركاء الثلاثة من خلال هذا النشاط إلى إدماج الشباب في الرياضة وصقل مواهبهم،و تمكين أزيد من خمسين طفلا رياضيا وعشرين تلميذا من تطوير مهارات ناعمة “Soft Skills ” من خلال مشروع ” ركبي وقيم”.

وتأتي المبادرة حسب المنظمون لهذا النشاط، إلى التربية و تحقيق الادماج الاجتماعي بعد تنامي ظاهرة الهدر المدرسي في أوساط التلاميذ في مختلف الأسلاك والمستويات الدراسة العمومية دون حصولهم على شواهد دراسية تؤهلهم للاندماج بشكل جيد في مختلف نواحي الحياة.

ويعتبر المنظمون لفعاليات هذا النشاط البدني والرياضي، بالإضافة للتعبير الفني والثقافي أنه سيسهم بشكل كبير في تسهيل تمرير قيم العمل الجماعي وروح الفريق والتعاون، بالإضافة لزيادتهم لمستوى الثقة في النفس. كما أن التميز باعتباره قيمة أولمبية يمكن الشباب من البحث عن تحقيق ذواتهم في المستقبل وذلك بوضع أهداف واقعية وقابلة للتحقيق.

وسيعمل كل من خبراء شبكة “SPORT FOR DEV” والطلبة والمؤطرين على ترسيخ أهمية الدراسة والتعليم للأطفال المستفيدين من هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *