مجتمع

دكاترة المغرب يتهمون أمزازي بالتماطل و المحسوبية

استنكر الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب،”التهميش الذي تعيشه هذه الفئة من موظفي الدولة المغربية نتيجة حرمانها من تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد و طريقة تدبير المناصب الجامعية التحويلية”.

واتهم الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب في بلاغه،”تماطل وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، في تنفيذ وعوده التي التزم بها أمام أعضاء المكتب الوطني في لقاء شهر مارس من سنة 2020، معتبرين أن طريقة تدبير المناصب الجامعية التحويلية التي يتم تفصيلها على مقاس أسماء معينة، يجعل الجامعة المغربية وكرا للفساد والمحسوبية، ولا تتناسب مع رهانات المملكة في محاربة الغش وتجويد الخدمات العمومية”.

وطالبوا بضرورة استثمار مؤهلات الدكاترة الموجودين ودمجهم في مختبرات ومراكز البحث العلمي،معلنين تمسكهم بالنضال إلى حين تحقيق مطالبهم،مهددين بفضح جميع السلوكات التي تضرب استقرار منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

يشار أن  أعضاء الاتحاد نظموا  إضرابا وطنيا يوم الثلاثاء 25 ماي الجاري،بجميع المؤسسات الحكومية، مع اعتصام إنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي،رافعين شعارات عنوانها التهميش والتسويف الذي تعيشه هذه الفئة من موظفي الدولة المغربية نتيجة حرمانها من تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد،منتفضين ضد تدبير المناصب الجامعية التحويلية التي يتم تفصيلها على مقاس أسماء معينة حسب تعبيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *