رياضة

أكادير: انطلاق الإقصائيات الإفريقية للكرة الشاطئية المؤهلة للألعاب الأولمبية

انطلقت اليوم، الثلاثاء، في أكادير المباريات الإقصائية، الخاصة بالقارة الإفريقية، المؤهلة للألعاب الأولمبية التي من المقرر أن تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو صيف السنة الجارية.

وسيتبارى في هذه الإقصائيات، التي ستستمر منافساتها إلى غاية 28 يونيو الجاري، 24 فريقا في فئة الذكور، و20 فريقا لدى الإناث.

وبالنسبة للفرق المشاركة في صنف الإناث، فبالإضافة إلى الفريق المغربي، ستعرف هذه المنافسات الرياضية مشاركة كل من فرق كوت ديفوار – جمهورية الكونغو الديمقراطية – مصر – غامبيا – غانا – غينيا – كينيا – مالي – موزمبيق – جزر موريس – نيجيريا – جنوب افريقيا – رواندا – سيراليون – السودان – اوغندا – زامبيا – زيمبابوي .

أما بالنسبة للمنافسات الخاصة بفئة الذكور، فتضم النيجر – كوت ديفوار – مصر – غامبيا – غانا – كينيا – المغرب – مالي – موزمبيق – جزر موريس – نيجيريا – جنوب افريقيا – رواندا – سيراليون – السودان – زامبيا – زيمبابوي – تونس – الطوغو – تنزانيا – جنوب السودان – الكونغو برازافيل – بنين – بوتسوانا .

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة أن هذه الدورة ستعرف مشاركة الدول الافريقية بمنتخبين “أ” و”ب”، ذكورا وإناثا .

وحسب المصدر نفسه، فإن منافسات الدور النهائي المؤهل ستجرى عقب الاجتماع التقني، وسيتأهل المنتخبان المحتلان للرتبة الأولى في كل فئة لحجز بطاقة الحضور في أولمبياد طوكيو 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *