مجتمع

طانطان:استفادة 640 شخصا من المراكز الاجتماعية للقرب

بلغ عدد المستفيدين من المراكز الاجتماعية التابعة للتعاون الوطني بإقليم طانطان خلال الموسم الدراسي 2020- 2021 حوالي 640 مستفيدا ومستفيدة في مختلف شعب التكوين.

وتوزع المستفيدون، وفق مندوبية التعاون الوطني بإقلييم طانطان، على 146 مستفيدة ومستفيدا في شعبة الإعلاميات، و 257 مستفيدة في شعب شعبة الفصالة والخياطة.

وفي شعبة شعبة الحلاقة (رجال) استفاد 13 مستفيدا، و127 مستفيدة في شعبة الحلاقة والتجميل ، و 97 مستفيدة و مستفيد في شعبة الطبخ و الحلويات.

وسيتم خلال الموسم الدراسي المقبل، وفق المندوبية، تعزيز المجال التكويني بالمراكز الإجتماعية بالإقليم، بإضافة السنة الثانية في الطبخ، وتخصصات جديدة في شعبة التصميم وشعبة عون اجتماعي.

وفي ذات السياق ، أكد مصطفى العزيزي، مدير المركز الإجتماعي للقرب بالوطية (قرب طانطان)، أن هذا المركز عرف هذه السنة ارتفاعا في عدد المستفيدين، حيث وصل إلى 136 مستفيدا ومستفيدة في مختلف الشعب.

وأبرز أن شهادة التكوين التي يحصل عليها المكونون تعتبر بداية للدخول مشاريع مدرة للدخل، وانطلاقة لهؤلاء الشباب للاندماج في سوق الشغل.

وفي الإطار ذاته قال ياسين مكرود، مستفيد من شعبة الطبخ و الحلويات، إنه استفاد طيلة فترة التكوين من دروس في فن الطبخ، وكذا في كيفية التعامل مع الزبناء مستقبلا، معبرا عن أمله أن يلج سوق الشغل عبر مشروعه الخاص في مجال الطبخ المغربي والحلويات، الذي يلاقي مزيدا من الإقبال، محليا ووطنيا،بل وحتى دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *