متابعات

بايتاس: الأحرار ساند الحكومة في المواقف اليسيرة والصعبة

قال مصطفى بايتاس النائب البرلماني عن فريق التجمع الدستوري إن الفريق اشتغل بكل وعي ومسؤولية لإنجاح التجربة الحكومية بكل صدق وأمانة.

وأضاف بايتاس خلال جلسة لتقديم حصيلة الحكومة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إن الفريق من من موقعه كمكون أساسي في الأغلبية ومشارك بحقائب وازنة في تدبير شؤونها خلال هذه الولاية التي تشرف على نهايتها، ساند الحكومة في المواقف اليسيرة منها والصعبة التي صادفتها خلال الأربع سنوات من عمر الحكومة.

وتابع برلماني سيدي إيفني وعضو المكتب السياسي للأحرار أن هذه المسؤولية تأتي إيماناً من الفريق بأن المغرب محكوم بمعادلة ديمقراطية متميزة تقوم على حسن تدبير التنوع والتعددية تحت قيادة رموز الوحدة والتماسك واستمرارية المؤسسات بالمملكة.

وأكد بايتاس على أن الفريق حريصاً على استمرار التجربة الحكومية الحالية وتماسك فريقها، والتماهي مع جميع مكوناتها السياسية، “مهما واجهنا من خلافات وتباين في التقدير والتقييم والمواقف، لقد قدمنا المصلحة العليا والوفاء للائتلاف الذي جمعنا والتضامن المؤسساتي الذي يحكمنا على المصلحة الخاصة”.

من جهة أخرى أبرز البرلماني ذاته على موقف التجمع الدستوري الداعم لكل المبادرات الملكية الرامية إلى تكريس مغربية الصحراء المغربية، والتي عرفت توالي الاعترافات الدولية، وتوجت بالاعتراف الأمريكي بالوحدة الترابية لبلادنا والإعلان عن افتتاح قنصلية بمدينة الداخلة.

ونوه بايتاس، في السياق ذاته، بالموقف الدبلوماسي الحازم من قضية ما بات يعرف بزعيم الكيان الوهمي الذي آخذ منحاً يسيء ويضر بصورة الجارة الإسبانية كدولة حريصة على تطبيق القانون وإحقاق العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *