متابعات

كلميم .. حفل تنصيب مسؤولين قضائيين بمحكمة الاستئناف

جرت، اليوم الأربعاء ، بمدينة كلميم، مراسيم تنصيب علي مايشيل، رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بكلميم، وسعيد موفنين في مهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم.

وتميز حفل التنصيب ، الذي جرت مراسيمه بالمحكمة الابتدائية لكلميم في انتظار انتهاء الأشغال بمحكمة الاستئناف، بحضور والي الجهة، ومسؤولين بوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة، وعدة شخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة .

وكان المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعلن مؤخرا، عن تعيينات جديدة تندرج في إطار استمرارية مسلسل تحديث وتطوير آليات المؤسسة القضائية.

وأكدت مداخلات خلال حفل التنصيب على الحرص على تنفيد مضمون توجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و الرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، و السهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة و الاستقامة و الشفافية، و الحفاظ على استقلال القضاء والمساهمة في حسن تدبير الإدارة القضائية و نهج المقاربة التشاركية مع مختلف المتدخلين في مجال العدالة من أجل تحقيق النجاعة القضائية و الحكامة الجيدة تنفيذا للتوجيهات الملكية في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *