متابعات

الداخلة: تنزيل برنامج “صيفيات 2021” لفائدة الأطفال و الشباب

تعبأت المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالداخلة من أجل إنجاح تنزيل البرنامج الوطني التنشيطي للقرب “صيفيات 2021” ، وذلك بوضع برنامج تنشيطي للقرب تميز بتنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية لفائدة الأطفال والشباب.

ويستهدف برنامج “صيفيات 2021” الذي يتوزع على خمسة مراحل (ستة أيام لكل مرحلة)، فئات الأطفال ما بين 7 وأقل من 15 سنة، واليافعين ما بين 15 وأقل من 18 سنة.

وتتوزع المراكز الخمسة المشاركة في هذا البرنامج على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب ، على دور للشباب (2)، ومراكز سوسيو –رياضية للقرب (2)، وناد نسوي واحد.

وقد لقيت هذه الفضاءات إقبالا كبيرا من طرف الأطفال والشباب الذين بلغ عددهم خلال المرحلة الاولى 300 مستفيدا (14-19 يوليوز)، و210 مستفيدا في المرحلة الثانية (26-31 يوليوز).

أما المرحلة الثالثة التي تتواصل إلى غاية 7 غشت الجاري، فتستهدف 320 مستفيدا.

وأكد المدير الإقليمي للشباب والرياضة الحبيب الحتحات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأطفال استفادوا من ورشات وأنشطة رياضية وثقافية وفنية ، مسجلا أنه تم أيضا تخصيص برنامج للتغذية في احترام لشروط السلامة الصحية، مضيفا أن هذا برنامج “صيفيات 2021” يشكل فضاء ملائما لإبراز طاقاتهم الإبداعية وتطوير مواهبهم.

وأشار السيد الحتحات إلى أن لجنة جهوية تم تشكيلها لهذه الغاية، قد تلقت طلبات من جمعيات محلية أبدت اهتمامها بهذا البرنامج قبل أن يتم انتقاء الجمعيات التي استوفت الشروط المطلوبة.

ويتم تنفيذ برنامج “صيفيات 2021” (من 14 يوليوز إلى 21 غشت 2021)، والمنظم بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، عبر مراحل، بمؤسسات دور الشباب والأندية النسوية والمراكز السوسيو – رياضية للقرب بمختلف جهات والمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *